الرئيس التركي أردوغان: يصادق على حزمة إصلاحات الأمن الداخلي

04 أبريل 2015 12:37
الرئيس التركي أردوغان: يصادق على حزمة إصلاحات الأمن الداخلي

الرئيس التركي أردوغان: يصادق على حزمة إصلاحات الأمن الداخلي

هوية بريس – متابعة

السبت 04 أبريل 2015

صادق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، على مشروع قانون “حزمة إصلاحات الأمن الداخلي”، الذي أقره البرلمان في 27 مارس الماضي، بعد إجراء تعديلات على بعض المواد وإلغاء 63 مادة، في جلسات برلمانية مطولة، من قبل الأحزاب التي تنضوي تحت قبة البرلمان التركي.

وذكر بيان صدر مساء أمس عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، أوردته وكالة الأنباء التركية، أن الرئيس أردوغان أرسل مشروع القانون إلى رئاسة الوزراء، من أجل نشره، ومن ثم يدخل في حيز التنفيذ بمجرد أن ينشر في الجريدة الرسمية.

ويعطي القانون الجديد، المكون من 69 مادة، صلاحيات أوسع للشرطة التركية، وتتماشى مع القوانين الأمنية في دول الاتحاد الأوروبي، منها السماح للشرطة باستخدام السلاح ضد الأشخاص، الذين يستهدفون المدارس ودوائر الدولة والمعابد الدينية بالقنابل الحارقة والمتفجرة والغازية، أو استهدافها بالأسلحة البيضاء أو ما شابهها.

وتمنع القوانين الجديدة حيازة أو استخدام الألعاب النارية والقنابل الحارقة والأدوات الجارحة والهراوات، في المظاهرات والمسيرات.

ويعاقب القانون الجديد الأشخاص الذين يغطون وجوههم كليا أو جزئيا بهدف إخفاء شخصيتهم، ضمن المسيرات أو التظاهرات من أجل تحويل مسارها إلى مسيرات ومظاهرات مؤيدة للمنظمات الإرهابية بالسجن لمدة 5 سنوات، حسب “لاماب”.  

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
23°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M