المقدسيون يحتفلون بنصرهم على الاحتلال فجر اليوم

27 يوليو 2017 09:36
260 ألفا صلوا الجمعة الأخيرة من رمضان في "الأقصى"

هوية بريس-متابة

دعت المرجعيات الدينية الفلسطينية في القدس الفلسطينيين إلى العودة للصلاة في المسجد الأقصى، بعد أن أزالت “إسرائيل” كل الإجراءات الأمنية التي استحدثتها في الحرم القدسي، وتسببت بغضب فلسطيني وإسلامي واسع، والعودة إلى الأوضاع ما قبل يوم 14 يوليوز الحالي.

وقال بيان تلاه القائم بأعمال قاضي قضاة فلسطين في مؤتمر صحفي بالقدس إن اللجنة الفنية التابعة لها أكدت إزالة الشرطة البوابات الالكترونية من مداخل المسجد، ولذلك و”بعد نقاش مستفيض وقد حققنا هذا النصر في هذه الجولة، فإننا ندعو أبناء شعبنا في القدس والداخل الفلسطيني وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى للدخول الجماعي إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك”.

وطالب البيان بأن يدخل المصلون المسجد “مكبرين مهللين وألستنا تنهج بالدعاء إلى الله عز وجل أن يحفظ أقصانا وقدسنا وشعبنا بما يليق بمكانة المسجد الاقصى المبارك، ونفوت الفرصة على عدونا المتربص بنا.” كما  دعا المصلين إلى “شد الرحال إليه في كل حين وخاصة صلاة الجمعة غدا وفي كل جمعة”، كما أكد ان صلاة العصراليوم ستقام في المسجد الأقصى.

وكانت الشرطة “الاسرائيلية” الخميس إزالة كل الاجراءات الامنية التي استحدثتها في الحرم القدسي اثر هجوم في 14 يوليوز، واثارت غضبا فلسطينيا واسلاميا عارما وصدامات دامية بين محتجين فلسطينيين والقوات الاسرائيلية.

وصرحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري لوكالة فرانس برس في بيان “عودة الشرطة في التدابير الامنية هناك الى ما قبل تنفيذ العملية الارهابية في الحرم الشريف، الى ما قبل تاريخ 14 يوليوز.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أزالت قوات الاحتلال فجر اليوم الجسور والممرات التي وضعتها قبل يومين بغرض تركيب “كاميرات ذكية” عليها في مداخل المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط..

وقد صلى آلاف الفلسطينيين الفجر اليوم في منطقة باب الأسباط بعدما احتفلوا بالانتصار الكبير على الاحتلال.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنه ما إن أزالت قوات الاحتلال التجهيزات الأمنية حتى بدأ الفلسطينيون بالتقاطر إلى محيط الأقصى، حيث أطلقوا العنان لأبواق السيارات احتفالا بما وصفوه بالانتصار الكبير على “إسرائيل“.وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M