“عطاوني 170 مليون”! .. الطاوجني يفجر فضيحة من العيار الثقيل! (فيديو)

29 أغسطس 2024 11:48

هوية بريس – عبد الله التازي

فجر محمد رضا الطاوجني، الصحافي والناشط الحقوقي، فضيحة جديدة، حيث وجه اتهامات من العيار الثقيل لمن أسماهم “رجال أعمال” يعملون على شراء صمت الصحافيين وكفهم عن انتقاد عزيز أخنوش وحكومته مقابل عروض مالية مغرية.



وقال الطاوجني، في مقطع فيديو منشور على قناته على يوتيوب، بأن هناك ” رجال أعمال يسيرون المغرب مثل شركة”، مستدركا بأن ” الشركة فيها نقابة وفيها .. أما هنا فلا شيء سوى ’’الزم الصمت‘‘! “.

وأضاف ذات المتحدث بأن “رجال الأعمال” هؤلاء قد قاموا بـ ” شراء الإعلام وشراء الصفحات وشراء المدونين.. وأنهم جعلوا لهم أجرة خاصة كثمن لذلك الصمت”!

واستطرد الطاوجني متحدثا عن تجربته الخاصة مع هؤلاء قائلا ” لأول مرة غادي نقول لكم بأن قبل الانتخابات اللي كانت ديال 2021 كنت سأتقدم للانتخابات الجماعية، وناس اتصلوا بيا، وطلبوا مني الانسحاب من الانتخابات وعدم التعرض لانتقاد أخنوش، وحنا غادي نديروا لك خلصة فيها 20 ألف درهم”.

وأردف المتحدث ذاته بأنه مستعد للمثول أمام أي جهة للتحقق من هذه المعطيات، وأنه مستعد لمده بـ”الأسماء والاجتماع فين كان والجهة معروفة”!

وأضاف محمد رضا الطاوجني إلى أنه لم يمر على هذا العرض سوى يومين إلى ثلاثة أيام، لتتصل به سيدة من الدار البيضاء وتعرض عليه منحه 170 مليون سنتيم، مقابل عرض إشهارات على موقعه الإلكتروني، وأن هناك أنسا آخرين سيتصلون به، ولكن بشرط وهو عدم التقدم للانتخابات وعدم التعرض لانتقاد عزيز أخنوش.

وقال الصحافي والناشط الحقوقي بأنه كانت هناك اقتراحات أخرى من هذا القبيل، لكنه رفضها جميعا، وفق قوله.

وأشار الطاوجني إلى أنه اطلع بواسطة أحد “الأصدقاء” على لائحة تضم عددا كبيرا من الصحافيين والصفحات الذين خصصوا لهم أجرة خاصة مقابل الصمت وعدم انتقاد عزيز أخنوش وحكومته.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M