أردوغان يصدم تبون

17 مايو 2022 10:31

هوية بريس-متابعة

أفاد مصدر مطلع أن مباحثات تبون مع نظيره التركي طيب رجب أردوغان تناولت قضايا دولية، على رأسها ما يجري في فلسطين وليبيا والوضع في منطقة الساحل، ورفض أردوغان مناقشة موضوع الصحراء.

وأضاف موقع “الجزائر تايمز” أن تبون قال في ندوة صحفية مشتركة مع أردوغان في المجمع الرئاسي التركي، إن المباحثات سمحت باستعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى أن كل الاتفاقيات التي وقع عليها الطرفان لدى زيارة أردوغان للجزائر تم دعمها.

وكشف الرئيس الجزائري عن سعي البلدين لتوقيع اتفاقيات في مجال الصناعات البحرية العسكرية والمدنية، وتعزيز التعاون في مجالات أخرى، وأبرز تبون أن “الجزائر وتركيا لديها موقف واحد تجاه ما يحصل في فلسطين، على خلفية حديثه حول الأحداث الأخيرة في القدس الشريف والأراضي الفلسطينية”.

وبخصوص الوضع في ليبيا، قال الرئيس الجزائري، إنه “لا يوجد حلٌّ عدا الانتخابات في هذا البلد”. وأضاف: “نحن ننسق مع تركيا وجوهريا نحن متفقون على أن الحل هو في الانتخابات لا شيء آخر”.

وحول الوضع في الساحل، أوضح تبون أن هذا الملف كان محل مباحثات مع الجانب التركي، مشيرا إلى ضرورة “تجفيف منابع الإرهاب”.

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الجزائري عبد المجيد تبون بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

ووصل تبون إلى العاصمة أنقرة، مساء الأحد، في زيارة تدوم ثلاثة أيام لبحث التعاون الثنائي وقضايا ذات اهتمام مشترك. وجاءت الزيارة تلبية لدعوة رسمية من قبل الرئيس التركي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M