استنفار بالدار البيضاء لدراسة آثار التساقطات المطرية القياسية

06 يناير 2021 19:48

هوية بريس – متابعات

بسبب حالة الارتباك التي خلفتها فيضانات مدينة الدار البيضاء ليلة أمس الثلاثاء 5 يناير جراء التساقطات المطرية الغزيرة، تشهد المدينة تعبئة استثنائية للمنتخبين والسلطات قصد تقييم الأضرار الناجمة ومعالجة تداعياتها.

وفي هذا الصدد، توصلت جماعة الدار البيضاء، وفق ما أوضح عمدة العاصمة الاقتصادية، بالعديد من شكايات المواطنين الذين تكبدوا خسائر مست ممتلكاتهم وأخرى مرتبطة بالأضرار التي عاقت حركة السير.

وتفاعلا مع هذه الوضعية، فقد تقرر عقد اجتماع طارئ للجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات زوال يوم الجمعة المقبل، وذلك لدراسة الوضعية وتقييم مدى وفاء ليديك بالتزاماتها التعاقدية.

وبهذا الخصوص، صرح عبد العزيز عماري للبوابة الإلكترونية Casablancacity.ma، بصفته رئيس السلطة المفوضة التي تضم كل الجماعات المعنية بعقد التدبير المفوض، بأنه “تم توجيه مراسلة لشركة ليديك لمطالبتها بتقديم تقرير متكامل حول تفاصيل ما وقع والتدابير المتخذة وذلك لترتيب الآثار والمسؤوليات بعد التقييم الذي ستقوم به المصلحة الدائمة للمراقبة مع ذوي الاختصاص”.

وأضاف عماري، أنه “وفي إطار عقد التدبير المفوض الذي يجمع الدار البيضاء مع شركة ليديك، يتعين على هذه الأخيرة الحرص على الصيانة الدائمة للشبكة والأخذ بعين الاعتبار وبشكل استباقي توقعات أحوال الطقس التي تصلها من مديرية الأرصاد الجوية”.

وسيعرف الاجتماع مشاركة مسؤولي شركة ليديك من أجل تقديم عرض حول التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها مدينة الدار البيضاء على مستوى المقاطعات التابعة لجماعة الدار البيضاء والإجراءات المتخذة لتجاوز الخسائر والأضرار الناتجة عنها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M