افتتاح الدورة الرابعة من أولمبياد المقاصد التي تحتفي بالدكتور الشاهد البوشيخي

17 نوفمبر 2016 22:28
افتتاح الدورة الرابعة من أولمبياد المقاصد التي تحتفي بالدكتور الشاهد البوشيخي

هوية بريس – متابعة

فتح مركز التجديد للبحث العلمي، المنبثق عن منظمة التجديد الطلابي -فرع أكادير- الستار عن الدورة الرابعة من المسابقة العلمية الوطنية المحكمة “أولمبياد المقاصد” أول أمس الثلاثاء 15 نونبر، محتفيا برئيس مؤسسة الدراسات والأبحاث العلمية الدكتور: الشاهد البوشيخي.

 الافتتاح عرف تنظيم محاضرة افتتاحية بعنوان: “حاجة الباحث في العلم الشرعي إلى المصطلح القرآني” أطرها د/ صالح أزوكاي: رئيس وحدة الدكتوراه في التواصل وتحليل الخطاب.

هذه الدورة التي تنطلق من “المصطلح المقاصدي في العلوم الشرعية” موضوعا لها، تُنظم بتنسيق مع عمادة كلية الشريعة، ومختبري تاريخ الأفكار في العلوم الشرعية بكلية الشريعة، والأنساق اللغوية والثقافية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية؛ ومركز الدراسات والبحوث الفقهية والقانونية والاقتصادية، ومركز المقاصد للدراسات والبحوث.. وتسعى للانفتاح على “المصطلح المقاصدي” دراسة وتأصيلا، فاتحة ثلاثة محاور للتباري موزعة على الأسلاك الجامعية الثلاث (الإجازة / الماستر والدكتوراه)..

تجدر الإشارة إلى أن أولمبياد المقاصد مناسبة للاحتفاء بالأعلام والعلماء في كل دورة من دوراته، حيث توالت ثلاث أسماء علمية على وسم دوراته (أحمد الريسوني / محمد الروكي ومحمد مبارك جميل)..

تعبير طلابي قوي عن قيم الإبداع والتنافس العلمي في الإنتاج والتأليف في فن المقاصد الشرعية، باعتبار محوريته الكبرى في ترشيد العقل الإسلامي، والإسهام في تكوين جيل طلابي متميز يؤمن بالفكر التجديدي ويسعى إلى استثماره حسب المنظمين..

افتتاح الدورة الرابعة من أولمبياد المقاصد التي تحتفي بالدكتور الشاهد البوشيخي افتتاح الدورة الرابعة من أولمبياد المقاصد التي تحتفي بالدكتور الشاهد البوشيخي

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M