“الاتحاد المغربي للشغل” على المحك في هذه المدينة..

07 فبراير 2022 10:27

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر أعلامي أن “مجموعة من أعضاء المكتب النقابي لقطاع سائقي ومهنيي سيارات الأجرة بمدينة الناظور، المنتمي للاتحاد الإقليمي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل، قدمت استقالة جماعية إلى الكاتب الإقليمي للنقابة ولباشا المدينة”.

وزادت جريدة “الأسبوع الصحفي” أنه “رغم تزايد عدد الاستقالات من الفرع النقابي لاتحاد النقابات، إلا أن المكتب المحلي غير مهتم بهذه الانسحابات، التي جاءت لعدة أسباب، من بينها القرارات الانفرادية لمسؤولي الكتابة المحلية المتعلقة بعدة أمور، جعلت عدة قطاعات ترى فيها تدخلات وقرارات تمس بقطاعات أخرى”.

وتابعت أنه “حسب مصادر نقابية، فإن السبب الرئيسي في موجة الاستقالات هاته، مرتبطة بالتدخل في شؤون القطاعات دون استشارة القيادات المعنية لكل قطاع، مثل ما حصل مع الجامعة الوطنية للتعليم وكاتبها العام الذي اضطر إلى إصدار بلاغات إلى مختلف الإدارات، يخبرهم فيها بتغيير خاتم الجامعة الوطنية للتعليم، التي يشغل فيها مهام الكاتب العام بعد أن تم استعمال خاتم ذلك القطاع المهم من قبل جهات أخرى، والتحدث باسم قطاع التعليم وهم لا ينتمون لقيادة قطاع التعليم المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل”.

وأضافت: “تتهم الفعاليات النقابية بمدينة الناظور، القيادة المحلية، بتدبير سيء للعمل النقابي، وعدم احترام آراء الآخرين والتدخل في شؤون عدة قطاعات بشكل يمس باستقلالية القطاعات النقابية ولا يحترم شؤون واختصاصات الآخرين”.

وأردف المصدر الإعلامي: “يشكل انسحاب الفعاليات النقابية ضربة لقواعد الاتحاد المغربي للشغل بمدينة الناظور، وقد يؤدي إلى ضعف العمل النقابي ويفسح المجال لتحكم الباطرونا في الأجراء والطبقة العاملة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M