البحرين.. القراء المغاربة يتوجون بقوة في مسابقة القارئ العالمي 2024 (فيديو)

24 أبريل 2024 21:18

هوية بريس – متابعة

مرة أخرى القراء المغاربة يتوجون بقوة في مسابقة القارئ العالمي في دولة البحرين.

وهذه نتائج المنتخب الوطني الذي مثل المغاربة في نهائي مسابقة القارئ العالمي [4] في البحرين:

1. القارئ الحبيب إلياس حجري حفظه الله

المركز الأول (فرع الحفظ)

2. القارئ الحبيب ياسين الكوزيني عبد الله حفظه الله

المركز الثاني (فرع الحفظ).

3. القارئ الحبيب مصطفى زاهد حفظه الله
المركز الثالث (فرع الترتيل).

4. القارئ الحبيب عبد الباسط وراش حفظه الله
المركز الثالث (فرع التجويد).

قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏تحتوي على النص '‏تحت رعاية كريمة من ا حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن ملك مملكة البحرين المعظم حف الحفل الختامي لمسابقة البحر لتلاوة القرآن عبر الإنترنت القما ιεεο γΕιεεο رافقه Γε ٢٤٤بر إلياس حجري المملكة المغربية الفائز بلقب القارى العالمي فرع القارئ (الحافظ القاري الغائى Lctn‏'‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏مِنبر‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎I‎‏'‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏مِنبر‏‏ و‏تحتوي على النص '‏اله اله‏'‏‏

تجدر الإشارة إلى أنه قبل أشهر فاز ذات القائر إلياس حجري بالمرتبة الأولى في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم ضمن نسختها الأولى المنظمة بأستانا عاصمة كازاخستان، وجرى تكريمه في حفل نظمته الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان بمناسبة العيد الوطني للبلاد يومي 1 و2 نونبر 2023.

كما شهدت السنة الماضية (2023) تألق قراء وحفاظ مغاربة في مسابقات للقرآن الكريم على الصعيدين الوطني والدولي، حيث هيمن القراء المغاربة على صدارة التتويج في منافسات للقرآن الكريم، وجسدوا المعنى الحقيقي لمقولة “الأمة المغربية أمة قلبها معلق بالقرآن الكريم”.

وظفر القارئ المغربي عبد الباسط وراش بالمركز الأول في فرع التلاوة والترتيل بجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته، في دورتها الثانية عشر برسم سنة 2023 بالكويت.

كما تُوِّج الطفل المغربي صهيب آيت خطر، المجاز في القراءات العشر، بالمركز الأول ضمن مسابقة “الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم”، لترتيل القرآن الكريم (فئة البراعم).

وحصل القارئ المغربي حمزة وراش على المركز الرابع في فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمسابقة موسكو الدولية لتلاوة القرآن الكريم.

وتوجت الطفلة هاجر المرابط، البالغة من العمر11 سنة، بجائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده لسنة 1444هـ، بعدما احتلت المرتبة الأولى على الصعيد الوطني.

هذا وأعلنت جائزة الشيخ أحمدو بمبا الدولية الكبرى للقرآن الكريم عن فوز المغربي حمزة سابو بالمرتبة الأولى من دورتها الثانية في فئة حفظ القرآن بأكمله مع التجويد والتفسير.وجرى حفل تسليم الجوائز للفائزين بالجائزة بالمدينة الدينية طوبى بالسنغال يوم الإثنين 21 غشت 2023.

كما أعلنت لجنة تحكيم مسابقة “عطر الكلام” في فئة القرآن الكريم، يوم الجمعة 07 أبريل الجاري، عن الفائزين بالمسابقة وترتيبهم حيث حصل المغربي زكريا الزيرك على الرتبة الثالثة، فيما حصل المغربي عبد الله الدغري على المرتبة الرابعة.

وتعد الجوائز والمسابقات السالفة الذكر من أهم المسابقات في العالم من حيث حجم الجوائز والمنافسات والتنظيم، التي تحفز الشباب على حفظ كتاب الله الكريم وفهم تعاليمه، وتحظى بمكانة كبيرة على المستوى الدولي جعلتها حلما لكثير من حفظة القرآن الكريم للمشاركة فيها وحضور فعالياتها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M