التوفيق يصرف لجمعيات أكثر من 100 مليون درهم.. والسبب

07 فبراير 2023 17:22

هوية بريس – متابعات

أفاد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، بأنه تم تخصيص اعتمادات مالية بـ104 ملايين درهم سنة 2022، لمساعدة الجمعيات المهتمة بالتأطير الديني لأبناء المغاربة المقيمين بالخارج.

وقال التوفيق، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، الثلاثاء 07 فبراير 2023، إن هذا المبلغ الذي استفادت منه 18 جمعية، خُصّص لتعزيز دورها في التأطير الديني لمغاربة العالم، ولبناء المساجد وإصلاحها وتجهيزها.

وأشار الوزير إلى إحداث المجلس المغربي لأوروبا، الذي يُعنى بتأطير وصون وحماية الهوية الدينية للمغاربة بأوروبا، إضافة إلى فتح قنوات للتواصل المباشر مع الهيئات الرسمية، المتمثلة في السفارات والقنصليات، وعبر جمعيات وممثلي المساجد التي يسيرها المغاربة في بلاد الإقامة باعتبارها المخاطب الرسمي للسلطات المكلفة بتدبير الشأن الديني، بهدف خلق شراكات معها لتحقيق مشاريع لصالح أفراد الجالية المغربية.

وأبرز التوفيق أن الوزارة تقوم بإيفاد بعثات علمية من القراء والوعاظ الدينيين المؤهلين سنويا، سيبلغ عددهم خلال شهر رمضان القادم 400 وسيوزعون على تسع دول.

وأوضح المتحدث ذاته أن الوزارة تحرص على تزويد المساجد والمراكز الإسلامية التابعة للجالية المغربية بالمصاحف، مشيرا إلى توزيع 150 ألف مصحف إلى حدود الآن، إضافة تكثيف الزيارات الميدانية إلى المراكز الإسلامية بالخارج للوقوف على حاجيات المواطنين عن كثب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M