الجبير: إيران أكبر داعم للإرهاب بالشرق الأوسط

18 يناير 2017 17:17
الجبير: إيران أكبر داعم للإرهاب بالشرق الأوسط

هوية بريس – وكالات

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن إيران أكبر داعم للإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، وعبر عن أمله في أن يكون العالم جادا في محاسبتها على ذلك.
وأضاف الجبير في مداخلة خلال مشاركته أمس الثلاثاء في منتدى دافوس بسويسرا أن الشاغل الأكبر هو ضلوع إيران في المنطقة ودعمها ورعايتها للإرهاب، كما أشار إلى انتهاكاتها في مجال تصنيع الصواريخ الباليستية، وإفلاتها من المحاسبة على دعمها للإرهاب وتدخلاتها في شؤون الآخرين.
وقال الوزير السعودي إن موقف بلاده بشأن الاتفاق النووي الإيراني مبني على مدى التقيد بتنفيذ البنود، والثقة بأن إيران لا تسعى للحصول على سلاح نووي بعد عشر سنوات.
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان مارك إيرولت الاثنين الماضي في باريس اتهم الجبير طهران بزعزعة استقرار المنطقة، وقال إن علاقة بلاده بإيران متوترة، وإن ذلك نتيجة سياساتها العدوانية والعدائية، وقال إنه “سيكون من الرائع العيش في سلام وتناغم مع طهران لكن لا بد من أن يكون هناك جهد من الطرفين”.
وعبر عن تفاؤله تجاه إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب، مشيرا بالخصوص إلى الطريقة التي تريد أن تستعيد بها النفوذ الأميركي عالميا، واحتواء إيران ومحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الحكام العرب أساتذة في خداع وتضليل شعوبهم ومبدعون في وسائل قهرها وإذلالها . إنهم هم المسؤولين عن ما حدث في وطننا من هزائم ونكبات لأنهم هم الذين تعاونوا مع الدول الغربية ووقّعوا معها المعاهدات لإستعمار دولهم مقابل حماية تلك الدول لهم ولعوائلهم القبلية الحاكمة ، وتآمروا مع الحركة الصهيونية ولعبوا دورا هاما في ضياع فلسطين ، وأفشلوا جميع المحاولات الوحدوية وأوّلها الوحدة المصرية السورية ، وشجّعوا الخلافات بين الأقطار العربية ، وثبّتوا حدودها الإنقسامية المصطنعة ومزّقوا نسيجها الإجتماعي .

    * لقد أفسدوا مؤسساتنا ، وحكمونا بالحديد والنار ، وحرمونا من أبسط حقوقنا ، وأذلّونا بظلمهم ومخابراتهم ، وزوّروا تاريخنا ولوّثوه بأكاذيب عن بطولاتهم وبطولات أجدادهم ، ورعوا وشجّعوا المذهبية والطائفية والخلافات الدينية ، ونهبوا ثروات الأمة الطائلة ، وأمعنوا في حبك الموآمرات ضد بعضهم بعضا وقتل مواطنيهم وتدمير أوطانهم .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M