الجزائر تتجاهل “يد الملك الممدودة”.. وتتباكى من هاتف ناصر بوريطة!

28 ديسمبر 2023 20:16

هوية بريس – متابعات

في “مناورة بكائية” جديدة لحكام الجزائر، قال وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، من أن نظيره المغربي ناصر بوريطة رفض الرد على اتصالاته الهاتفية، بعد زلزال الحوز لتقديم التعازي والمساعدة لبلاده.



واشتكى عطاف، في حوار مع منصة “أثير” التابعة لقناة الجزيرة القطرية، من أن وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، رفض الرد على اتصالاته الهاتفية، مشيرا إلى أن المملكة رفضت تلقي المساعدات التي قدمتها الجزائر، عقب الزلزال.

وزعم عطاف بأن ” هذا يثبت أن حسن النية السياسية لم يكن موجودا من جانب السلطات المغربية”.

يذكر أن السلطات الجزائرية، كانت قد روجت يوم 11 شتنبر، إعلاميا، لمساعدات إنسانية موجهة “للشعب المغربي”، وضعت بمطار بوفاريك العسكري الواقع شرق الجزائر العاصمة، في انتظار الحصول على الضوء الأخضر من السلطات المغربية.

كما سبق للجزائر، أن رفضت في غشت 2021 استقبال اثنين من الطائرات المغربية المتخصصة في إطفاء الحرائق، من أجل المساعدة في إخماد الحرائق التي اجتاحت غابات منطقة القبائل.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس أعرب غير ما مرة، وعبر عدد من الخطب الملكية، عن اتباعه لسياسة اليد الممدودة مع اشقائه في الجزائر، في الوقت الذي يصر فيه النظام الجزائري على اتباع سياسة صد الأبواب التي وصلت إلى حدود سحب السفير

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M