الرئيس الأمريكي بايدن يُصِرُّ على استفزاز مشاعر ملايين المسلمين حول العالم!

12 ديسمبر 2023 19:36

هوية بريس – متابعات

مع دخول العدوان الصهيوني الهمجي على المدنيين العزل في قطاع غزة شهره الثالث والذي راح ضحيته قرابة العشرين ألف شهيد، أغلبهم من النساء والأطفال، خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن ليقول في حفل إضاءة “الشمعدان” في البيت الأبيض إن “الدفء والتواصل الذي أشعر به مع الجالية اليهودية لا يتزعزع”.



وأضاف بايدن في حفل إضاءة الشمعدان في البيت الأبيض:” لقد وقعت في مشاكل وانتقادات عندما قلت قبل بضع سنوات إنه ليس عليك أن تكون يهوديا لتكون صهيونيا .. وأنا صهيوني“.

وجرى حفل استقبال في البيت الأبيض بحضور بايدن بمناسبة “عيد الحانوكا” اليهودي.

وقال بايدن متحدثا خلال الحفل “سنواصل تقديم المساعدة العسكرية لإسرائيل حتى تتخلص من حماس، لكن علينا أن نكون حذرين، عليهم أن يكونوا حذرين (إسرائيل). الرأي العام العالمي كله يمكن أن يتغير بين عشية وضحاها، ولا يمكننا أن نسمح بحدوث ذلك”.

وأضاف “كما قلت بعد هجوم (طوفان الأقصى في 7 أكتوبر)، فإن التزامي بسلامة الشعب اليهودي، وأمن إسرائيل، وحقها في الوجود كدولة يهودية مستقلة، لا يتزعزع”.

هذا وقد رأى عدد كبير من النشطاء والمتابعين في إصرار الرئيس الأمريكي على افتخاره أمام الملأ بكونه “صهيونيا”، استفزازا خطيرا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم، حيث أن الكيان الغاصب (إسرائيل) في فلسطين يقوم على أساس الإيديولوجية الصهيونية التي نادت في أواخر القرن التاسع عشر بضرورة إنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين، وهو ما تحقق لها سنة 1948، بدعم غير محدود من الدول الغربية وعلى رأسها بريطانيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M