السعودية: لا حالات وبائية بين الحجاج

09 أغسطس 2017 21:20
مؤسسة سعودية: نقل 43 ألفا من حجاج أوروبا وأمريكا من منى إلى مكة

هوية بريس – وكالات

أعلنت وزارة الصحة السعودية أنه “لم تسجل حتى الآن أي حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج”.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الأربعاء، أن “الوضع الصحي مطمئن”.

وبينت وزارة الصحة أنها قدمت خدمات وقائية لنحو 444 ألفا من الحجاج من 48 دولة منذ 24 يوليوز الماضي (موعد وصول أولى طلائع الحجاج) وحتى اليوم.

وأكدت مواصلتها تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والإسعافية لضيوف الرحمن من خلال المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالعاصمة المقدسة والمراكز الصحية بالحرم المكي.

وبينت أنها تركز في مقدم أولوياتها على النواحي الوقائية للحجاج، وتتابع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالميا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية، مثل مراكز مراقبة الأمراض الدولية.

وتوفر وزارة الصحة العديد من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة خدمة للحجاج لهذا العام، حيث هيأت 25 مستشفى (4 بمشعر عرفات، 4 بمشعر منى، 7 بالعاصمة المقدسة، 9 مستشفيات بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى مدينة الملك عبد الله الطبية).

ويبلغ عدد أسرّة التنويم بمستشفيات مناطق الحج نحو 5000 سرير، منها 500 سرير عناية مركزة، 550 سريرا للحالات الطارئة، بالإضافة إلى مستشفى الحرم بجوار الحرم المكي لعلاج الحالات الطارئة.

كما يوجد 155 مركزا صحيا دائما وموسميا في مناطق الحج منها 43 مركزا صحيا بمكة المكرمة، و78 مركزا صحيا بالمشاعر المقدسة (46 بمنطقة عرفات، 6 بممر المشاة في مزدلفة، 26 بمنطقة منى) و18 مركزا صحيا بالمدينة المنورة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M