الوزير أمزازاي يعلن هذا الجديد لأطر الإدارة التربوية (وثيقة)

01 يناير 2021 16:41

هوية بريس-متابعة

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، جوابا على اتفاق التسوية النهائية لملف الإدارة التربوية، أن وزارته أعدت مشروعي مرسومين يتعلقان بإعادة النظر في سلك تكوين أطر الإدارة التربية، حيث سيتم مراجعة شروط ولوج السلك، وتنظيم التكوين في سنتين بدلا من سنة واحدة على غرار باقي التكوينات في مراكز التكوين التابعة للوزارة.

وأشار أمزازي خلال رده على سؤال كتابي للبرلماني عن دائرة تنغير، أحمد صدقي حول مآل مرسومي الإدارة التربوية، أنه وفقا لمشروعي المرسومين سيتم منح دبلوم متصرف تربوي بعد التخرح بنجاح من السلك، وإعادة هندسة إطار المتصرفين التربويين وفقد درجتين (الدرجة الأولى والدرجة الممتازة) ووضع الدرجة الثانية (السلم 10) في طور الانقراض.

وأبرز وزير التربية الوطنية، أنه سيتم منح أقدمية اعتبارية للمعنيين بالأمر عند تغيير الإطار دون مفعول مادي، للمتخرجين الذين غيروا الإطار دون تغيير السلم، وإعطاء الاختيار لأطر الإدارة التربوية المزاولين حاليا لمهام الإدارة التربوية الحق في تغيير الإطار إلى إطار متصرف تربوي بعد التوفر على 4 سنوات على الأقل مزاولين لهذه المهام، ودون إجراء أي امتحان للتخرج.

كما أكد الوزير، أنه سيتم تسوية وضعية خريجي مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية ما بين 2015 و2019 بأثر رجعي، مشيرا إلى الإجراءات التي اتخذتها وزارته لتسريع تسوية هذا الملف، حيث تمت إحالة مشروعي المرسومين على وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بتاريخ 18 دجنبر 2019.

وتابع المتحدث، أن وزارته توصلت بواب يتضمن بعض الملاحظات المثارة حول مشروعي المرسومين، وتم تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين لدراسة هذا الملف، والتي عقد اجتماعين خلال أكتوبر الماضي، كما تمت دراسة جميع الملاحظات وتم الاتفاق على التسوية النهائية لهذا الملف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M