بأمر من البرلمان.. منع التقبيل فى المناسبات والتجمعات الشعبية فى الأردن

01 مارس 2020 19:30

هوية بريس – متابعات

وافق مجلس النواب الأردني على إصدار بيان يطالب الأردنيين بتجنب التقبيل في المناسبات والتجمعات العامة، وذلك حفاظا على السلامة العامة، ومنعا لانتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

وذكر موقع سكاى نيوز، أن رئيس مجلس النواب الأردنى، بالإنابة نصار القيسى قال، إن عددا من نواب المجلس طلبوا إصدار بيان باسم المجلس، يطالب الشعب الأردنى بعدم التقبيل، والاكتفاء بالمصافحة أثناء تبادل السلام بين الأفراد، وذلك كإجراء احترازى لمنع انتشار الفيروس.

وأضاف القيسى، أن الأردن ما زال خاليا من الإصابة بفيروس كورونا، لكن “هذا الإجراء احترازى، ويأتى حفاظا على المصلحة العامة”.

وكان رئيس الوزراء الأردنى، الدكتور عمر الرزاز، وجه فريق العمل الخاص بمتابعة فيروس كورونا المستجد، لتأمين موقع حجر صحى بديل يلبى المعايير الصحية المتبعة عالميا للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض، وبما يحفظ كرامة المواطن والزائر، وقال الرزاز ،”تابعنا مواد نشرت على وسائل التواصل الاجتماعى حول ظروف الحجر الصحي، وهى “ظروف” لا ترتقى إلى ما نرضى به”، مؤكدا أن الأردن يخلو من أية إصابة بفيروس الكورونا حتى الآن، بإقرار واعتراف من منظمة الصحة العالمية.

وشدد على تجنب نقل المعلومات دون التأكد من مصدرها، نظرا لخطورة الإشاعات التى قد تشكل حالة من الذعر والقلق فى المجتمع، موضحا أن الحكومة ستعلن عبر وزارة الصحة بشكل يومى وبكل شفافية عن آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا.

وأكد رئيس الوزراء الأردنى أهمية العمل بتشاركية وتعاون بين الوزارات والمؤسسات والأجهزة الأمنية لمنع وصول المرض إلى الأردن، مشيرا إلى تقييم وضع الأردن فيما يتعلق بآخر مستجدات الفيروس، والطرق الإجرائية والوقائية لمنع وصوله للمملكة، إضافة إلى مراجعة خطط العمل وسيناريوهات الأزمات المحتملة.

واشتملت خطط العمل على عدد من المحاور أبرزها: دورية اجتماعات فريق العمل برئاسة وزير الصحة الأردنى الدكتور سعد جابر، وتحديث البيانات المرتبطة بانتشار الفيروس بوتيرة سريعة، وزيادة انتشار الكوادر الصحية على المعابر الحدودية، وتعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية على المعابر الحدودية بما فيها زيادة نشر الماسحات الحرارية على المعابر وغيرها من أماكن تجمع المواطنين، وتقييم مخزون المستلزمات الطبية والفحوصات المخبرية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M