بنموسى يحد من “جشع” المدارس الخاصة ويمنعها من هذا الأمر

28 أغسطس 2023 20:00
بنموسى يبشر الأساتذة بمنحة استثنائية بشرط وهذه قيمتها

هوية بريس – متابعات

تفاعلا مع الجدل حول تحول مدارس خاصة إلى نقط لبيع الكتب المدرسية، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أنه “يمنع منعا كليا بيع المدارس الخاصة للكتب المدرسية التكميلية”.



جاء ذلك في جواب على سؤال كتابي تقدم به الاتحاد الوطني للشغل بمجلس المستشارين إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى.

وأوضحت وزارة بنموسى أن ” اللجان المختصة على صعيد الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تقوم بمراقبة المؤسسات الخاصة والحرص على تطبيق واحترام مقتضيات القانون 06.00 المنظم للتعليم الخصوصي”.

ولفتت، في السياق ذاته، إلى أنه ” يتم التنسيق هذا الشأن بين المصالح الخارجية للوزارة وأقسام الشؤون الاقتصادية على صعيد العمالات والأقاليم، وتتخذ الإجراءات التنبيهية والزجرية كلما تأكد ذلك”.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن اشتكت رابطة الكتبيين بالمغرب كذلك من بيع مؤسسات للتعليم الخصوصي للكتاب المدرسي للتلاميذ بشكل غير قانوني، رغم أن ” عملها تربوي وليس تجاريا”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. للعلم
    في اكادير ثلاث مؤسسات خاصة تتفق مع مكتبتين كبيرتين على مقررات بعينها تستخدم في لبنان…خاصة الفرنسية والإنجليزية ثم تلزم التلاميذ بشرائها علما بأن المستورد من بيروت لا يوزعها سوى على هاتين المكتبتين.
    كتاب للمطالعة الفرنسية مع القرص ب 367 درهم وآخر للحصول الانجليزية مع cd ب 430 درهم
    الريع مقسوم بين التاجرين والمؤسسات الثلاث

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M