بهذه الطريقة تمت تهدئة الخلاف داخل قيادة “البوليساريو” الانفصالية

06 فبراير 2023 12:22
المطالبة بالتحقيق بعد اتهام الجزائر والبوليساريو بالتلاعب بالمساعدات الإنسانية

هوية بريس- متابعة

أفادت جريدة “الأسبوع الصحفي” أن هناك “نهاية مكشوفة لمسرحية الخلاف القائم بين المرشحين لقيادة جبهة “البوليساريو”، كل من إبراهيم غالي والبشير مصطفى السيد”، تم “الإعلان عنها في مخيمات تندوف خلال المؤتمر السادس عشر المنعقد أواسط شهر يناير الماضي”.

وأضافت ذات الجريدة أن “مصادر مطلعة بمخيمات تندوف تحدثت عن دخول قيادات من الرعيل الأول المؤسس لجبهة البوليساريو على خط حالة النفور بين المرشحين، بعد نهاية المؤتمر السادس عشر، وذلك سعيا لتقريب وجهات النظر بين “ابن بطوش” الفائز بزعامة جبهة “البوليساريو”، ووصيفه البشير مصطفى السيد”.

وذكرت ذات المصادر أن “المعنيين بالأمر توصلا لاتفاق لإنهاء الخلاف بينهما ولو جزئيا، مع إعادة مصطفى السيد للواجهة مجددا بعد عزمه اعتزال العمل السياسي”.

وتابعت أن “الوساطة التي قادها عدد من قياديي “البوليساريو” ألزمت البشير مصطفى السيد بالتوقف عن انتقاد زعيم الجبهة، أو التعليق على قراراته أو معارضة سياساته، في حين يعود البشير مصطفى السيد للواجهة من بوابة “مستشار” لـ”ابن بطوش”، وهو ما يعد بمثابة شراء لصمت البشير، وترضية تحيل بالملموس على كون معارضته كانت مبنية على المصلحة الشخصية المرتبطة بالحضور كفاعل في جبهة “البوليساريو”، وإن كان ذلك بشكل صوري على ضوء تحكم “ابن بطوش” في زمام السلطة وتطويقه لأي معارضة موجهة ضده”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M