تأجيل الدخول الجامعي إلى 13 شتنبر وصيغ متنوعة للتعليم حسب الحالة الوبائية لكل جهة

25 أغسطس 2021 21:58

هوية بريس – متابعات

استنفر التطور المقلق للحالة الوبائية لفيروس كورونا بالمملكة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، وكل رؤساء الجامعات المغربية، حيث تم عقد اجتماع طارئ مساء أمس الثلاثاء مع ندوة رؤساء الجامعات.

وتدارس الإجتماع الطارئ سبل تحضير الدخول الجامعي 2022/2021 عبر اعتماد بروتوكول صحي بشأن التدابير الإحترازية للوقاية من مخاطر العدوى بفيروس كورونا، مع الأخذ بعين الإعتبار خصوصيات الحالة الوبائية بكل جهة.

وفق “المساء” فقد قررت ندوة رؤساء الجامعات تحت إشراف وزيري القطاع، خلال الإجتماع الطارئ ذاته، انطلاق الموسم الجامعي بشكل فعلي يوم الإثنين 13 شتنبر 2021، نظرا للسياق الذي يتميز باستمرار جائحة كورونا، مشيرة إلى صعوبة التنبؤ بالوضعية المستقبلية، حيث عرف عدد الإصابات المسجلة في الآونة الأخيرة منحى تصاعدا، وبروز وانتشار متحورات جديدة لهذا الفيروس أشد عدوى وتصيب مختلف الشرائح العمرية إضافة إلى تباين في الحالة الوبائية بين مختلف المناطق والأقاليم والجهات.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كثرة الهري والكدب وأرتجالية في التسيير في قطاع حيوي مثل التعليم مرت سنتين وطلاب خارج السرب في تعليم عن بعد وحنا ماظفرناه حتى في تعليم عن قرب وتحميل أخطاء على حساب كورونا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ياكراكيز

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M