جرّ “إسرائيل” إلى محكمة العدل الدولية.. إيران تضم صوتها لجنوب إفريقيا

10 يناير 2024 17:18

هوية بريس- متابعة

تقدمت جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل” بدعوى ضد “إسرائيل” إلى محكمة العدل الدولية، على خلفية جرائم الكيان الصهيوني والإبادة الجماعية التي يقترفها في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

وتعليقا على ذلك عبرت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان لها، عن “تمسّكها بموقفها من الاحتلال الإسرائيلي بوصفه كياناً مزيّفاً غير مشروع”.

وأضاف ذات المصدر أنّ “إيران تدعم مبادرة جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني والشكوى المقدّمة ضدّ إسرائيل في محكمة الجنائية الدولية”.

وزاد البيان أن “إيران تعتبر مبادرة جنوب أفريقيا، مبادرة مسؤولة وشجاعة وشريفة مبنية على أسس القانون الدولي والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وتدعو المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته تجاه محاسبة مرتكبي الجرائم”.

وتابع المصدر ذاته، حسب ما نقلته وسائل إعلام دولية، أنّ “الكيان الصهيوني يواصل ارتكاب الجرائم الوحشية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والضفة الغربية منذ ثلاثة أشهر من دون أي قيود أو ضوابط”.

وأردفت الخارجية الإيرانية أنّ “إيران تدين مرة أخرى جرائم الحرب والابادة الجماعية للنظام الصهيوني العنصري ضد الشعب الفلسطيني، وتؤكد دعمها لنهج المقاومة كإجراء مشروع لاسترداد حقّ الشعب الفلسطيني وفق القوانين الدولية لمواجهة الاحتلال”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M