جمعيات تقدم 15 تعديلا على “قانون جمع التبرعات”

23 أبريل 2022 14:56

هوية بريس-متابعة

وجهت حركة مبادرات من أجل إصلاح المنظومة القانونية لعمل الجمعيات في المغرب رسالة للمطالبة بلقاء مولاي عبد الرحمان ابليلا، رئيس لجنة الداخلية والجهات والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين، من أجل تقديم مذكرة بشأن مقترحات الجمعية بشأن مشروع قانون جمع التبرعات.

وجاء في الرسالة: “الحركة عملت على التنسيق مع مختلف مكوناتها والخبراء في المجال من أجل إعداد مشروع مذكرة ترافعيه تتضمن مقترحات بشأن تعديل القانون 18.18 ورفعها للجهات المعنية خلال الولاية التشريعية السابقة”.

وجددت الحركة، التي تضم حوالي ألف جمعية، طلبها لتقديم مذكرتها قائلة إنها “تتضمن المقترحات التي تتوخى إدراجها في مشروع القانون الذي تمت إحالته على لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية من أجل مناقشته”، وتهدف المذكرة إلى تقديم 15 تعديلا يخص مشروع القانون 18.18.

يذكر أن مشروع القانون سبق أن أحيل على مجلس المستشارين بالأسبقية، نظرا لأنه يكتسي صبغة اجتماعية؛ وهو المشروع الذي تم إعداده عقب فاجعة مقتل 15 امرأة، وإصابة خمس أخريات بجروح خطيرة، بسبب تدافع نساء لحظة توزيع أحد المحسنين بعض المواد الغذائية بجماعة سيدي بولعلام، التابعة لإقليم الصويرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M