حزب “النهضة” الإسلامي يرشح يهوديا ضمن لوائحه

19 فبراير 2018 15:47
قانون "يهودية" إسرائيل.. نحو تهجير جماعي جديد للفلسطينيين (خبراء)

هوية بريس – وكالات

في سابقة من نوعها، أعلن عماد الخميري، الناطق باسم حركة النهضة (أكبر حزب إسلامي بتونس) عن ترشيح سيمون سلامة، التونسى اليهودي ضمن إحدى القوائم التابعة لحركة رشاد الغنوشي، في الانتخابات البلدية المقبلة بعد استكمال الإجراءات القانونية لتقديمها.

وأكد القيادي الإسلامي، في تصريح لوسائل الإعلام التونسية، أنه لا يستبعد أن تقدم النهضة على ترشيح يهود آخرين في المحطات الانتخابية المقبلة خاصة منها التشريعية، مشيرا الى أن بعض اليهود في تونس كانوا قد صوتوا لصالح قوائم حركته فى انتخابات 2011.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، إن ترشيحهم لتونسي يهودي على رأس أو ضمن إحدى قوائمها “دليل إضافي على انفتاح حركته وتجسيدها لمعاني المواطنة التي لا يكون فيها الاعتبار للهوية الدينية بقدر ترتكز على مبادئ الكفاءة وخدمة مطالب الشعب”.

ويأتي هذا فى وقت بدأت الحركة فى تقديم قوائمها الحزبية والتى تعتمد فى أكثرها على الشخصيات المستقلة، حيث من المقرر إجراء الانتخابات البلدية الأولى في تونس في مايو المقبل لاختيار ممثلين في 350 دائرة بلدية بمختلف البلاد.

يشار إلى أن حركة النهضة صوت ضد تجريم التطبيع مع اسرائيل، هي وحليفها الحكومي حزب نداء تونس الذي ينتمي له الرئيس باجي قايد السبسي، بمبرر أن هذا التجريم من شأنه المس بالمصالح العليا للدولة التونسية، الأمر الذي يجعل المرجعية الدينية لهذا الحزب على المحك.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M