“دوزيم” تبث فيلم “القسم رقم 8” مع بداية الموسم الدراسي.. وآباء يعلّقون..

27 سبتمبر 2021 12:58
مقدم برامج ب"دوزيم" يصف جندية بالجيش الصهيوني بـ"المناضلة"

هوية بريس- محمد زاوي

بثت “القناة الثانية”، يوم أمس الأحد، على الساعة التاسعة وخمسين دقيقة ليلا، الفيلم المغربي “القسم رقم 8″، الذي يحكي قصة تلميذين مشاغبين يدخلان في خصومة مع أستاذتهما، قبل أن يصححا سلوكهمها، داخل الفصل، وفي العلاقة بالأستاذة وباقي التلاميذ.

يسوق الفيلم لنموذج بعينه من التلاميذ، أكثرهم سوءا “المشاغب المعتدي على أستاذته وزملائه العاق لوالديه”، وأحسنهم “الملتزم بحدود الفصل في حدود ما يفرضه واقع ما بعد الحداثة”.

صور ونماذج لم ترق الآباء بتاتا، فاعتبروا عرض الفيلم في بداية الموسم الدراسي إسائة لتربية أبنائهم، وإساءة لأسرة التعليم بصفة عامة.

وعلّق أحد الآباء، على إعلان الفيلم، قائلا: “هذا الفيلم لا ينبغي لقناة تحب الخير لأبناء شعبها أن تبثه، خاصة في مطلع العام الدراسي، ندعو الجمهور الناشئ وغير الناشئ إلى عدم مشاهدته”.

وقال آخر: “فيلم القسم 8 ومسرحية مدرسة المشاغبين من الانتاجات لي طيحات من قيمة المعلم و جعلت التلاميذ اقللو الاحترام لأستاذ”.

وكتب آخر: “تلك عادة القناة الثانية، في بداية كل موسم دراسي، وزمن الامتحانات، توصي المتعلمين بأن قلة الأدب والشغب والغش حقوق مشروعة..”.

وقال معلق آخر: “وكأنكم تذكرون التلاميذ في بداية كل موسم دراسي خصوصا الجيل الصاعد منهم بالشغب وقلة الإحترام الواجب تجاه الأساتذة والآباء والمربين بصفة عامة!”.

وتوالت التعاليق، التي تجاوزت 1500 تعليق، معبرة في أغلبها عن غضب الآباء والمتابعين من محتوى فيلم “القسم رقم 8″، ومن السياق الزمني الذي اختارت القناة الثانية عرضه فيه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M