سودو: “شيخة” مهنة لا تقارن مع مهن نساء يشتغلن لكسب الرزق بشرف

15 أبريل 2022 11:11
المكتوب

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بدوره تفاعل نائب رئيس جماعة مدينة سلا السابق مع المسلسل المثير للجدل “لمكتوب”، وكتب “شيخة.. كيف ما كانت فهي مهنة لا تقارن مع مهن نساء يشتغلن لكسب الرزق بشرف.. من عاملات في البيوت وخياطات وبائعات الخضر والخبز والبغرير والمسمن والنعناع والخضر وعاملات نظافة بالشوارع وطباخات وغيرهن كثير.. منهن الأرملات والمطلقات والأمهات وبنات أسرة..”.

وأضاف عبد اللطيف سودو “هؤلاء النساء نقبل رؤوسهن.. و في الأخير.. لا أنسى مهنة كان لها الفضل الكبير في أن أصبح مهندسا مسؤولا خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية.. مهنة كانت أمي حفظها الله مضطرة لامتهانها وهي شابة لضرورة توفير لقمة العيش لأبنائها بعد وفاة والدي رحمة الله تعالى عليه.. مهنة من بين مجموعة مهن قامت بها، مشرفة على حمام نساء .. كلاسة بمعنى آخر.. مهنة اختيرت لها لنزاهتها وحسن تدبيرها وأخلاقها العالية.. تخرج الساعة الخامسة صباحا ولا تعود قبل الساعة العاشرة ليلا.. تحية لأمي و حفظها الله من كل سوء .. اللهم اجعل لها قصرا في الجنة يااااااارب”.

وأكد سودو بأن “الفن الحقيقي هو تجسيد هذه المهن وليس شيخة.. هذا هو الفن الهادف لتكريمهن.. هذا سيناريو حقيقي لمن يهمه الأمر”.

تجدر الإشارة إلى ان المسلسل المذكور أثار الرأي العام الوطني بسبب نشر قيم سلبية تتنافى مع الهوية المغربية الإسلامية وفي مقدمة ذلك التطبيع مع مهنة الشيخة وصفة “تشياخت” التي ظل انطباع المغاربة عنها سلبيا لقرون بفعل ما اقترن بهذه المهنة من مخالفات شرعية وأخلاق ذميمة ومنحطة، إضافة إلى تشجيعه على التدخين وعقوق الوالدين.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M