صورة.. الرد القوي على النفاق “الرياضي” للغرب… جاء قويا من قلب أوربا

18 مارس 2022 21:56

هوية بريس – متابعة

تحت عنوان “الرد القوي على النفاق “الرياضي” للغرب… جاء قويا من قلب أوربا”، كتب د. منصف اليازغي* في صفحته على فيسبوك:

“جاء الرد على النفاق الغربي حول العقوبات الرياضية الصادرة في حق روسيا من قلب أوربا عشية يوم أمس، وبالضبط من صربيا بمناسبة مباراة فريق النجم الأحمر لِبلغراد الصربي وضيفه نادي غلاسكو رينجرز الأسكتلندي، بِرسم إياب ثمن نهائي منافسة الدوري الأوروبي.
المباراة شهدت حدثا متميزا وفريدا في أوربا في الأسابيع الأخيرة، فقد رفع مشجعو فريق النجم الأحمر لافتات كبيرة ذكروا من خلالها الولايات المتحدة والدول الغربية، ومعهم حلف الناتو، بسياسة الصمت التي انتهجوها في الحروب التي تعرضت لها دول الصومال والعراق وفلسطين والسودان وليبيا وسوريا واليمن وأفغانستان ونيكاراغوا وغواتيمالا وبنما، مقابل فرضهم لعقوبات غير مسبوقة على روسيا في ظرف قياسي، إلى الحد الذي سقط فيه حياد المؤسسات الرياضية الدولية، آخرها محكمة التحكيم الرياضية “طاس” رغم أن اللوائح والشعارات التي كانت ترفع دائما تشير إلى وجوب عدم خلط السياسة بالرياضة.
للإشارة، ردد أنصار ممثل الكرة الصربية الأغنية الشعبية “كاتيوشا”، التي اشتهر بها السوفيات عشية الحرب العالمية الثانية مستهل عقد الأربعينيات، على إثر الغزو النازي الذي نجحوا في صده ومساهمتهم الكبيرة في قلب موازين القوى لصالح قوات التحالف.

Peut être une image de 2 personnes, stade et plein air
ملاحظة: تمت إضافة فلسطين في النص رغم أنه غير مشار إليها في اللافتات..لإيماني بأنه لا يمكن أن نتحدث عن ظلم العالم بدون أن نستحضر فلسطين سرا أو جهرا”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* الدكتور منصف اليازغي. باحث جامعي حاصل على الدكتوراه في العلوم السياسية والقانون الدستوري في موضوع ”السياسة الرياضية بالمغرب 1912-2012“.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M