عاجل..المغرب يسجل أول إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون”

15 ديسمبر 2021 14:26

هوية بريس-متابعة

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه قد تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا ” أوميكرون” في المغرب لدى مواطنة بمدينة الدار البيضاء.

وأفادت وزارة الصحة في بلاغ لها أن الحالة المؤكدة الإصابة بـ”أوميكرون”، توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى المؤسسات الاستشفائية بمدينة الدار البيضاء، حيت تم التكفل بها وفق الإجراءات الصحية المعتمدة.

وأكدت نفس الوزارة أن الحالة الصحية للمصابة بأوميكرون مستقرة ولا تدعو للقلق.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قد دعت المواطنات والمواطنين إلى العودة السريعة والآنية إلى التدابير الوقائية والحاجزية ضد كوفيد 19 والى استكمال التلقيح تفاديا لانتكاسة وبائية.

وحسب بلاغ سابق للوزارة قالت فيه “أمام تخلي عدد كبير من المواطنات والمواطنين عن التدابير الوقائية الأساسية ، في الأيام الأخيرة، ضد كوفيد -19، وبالنظر إلى تغير المنحنى الوبائي الوطني الذي تميز بتحسن سابق قبل أن تشرع الحالات في الارتفاع خلال الأسبوعين الأخيرين، وهو ما يدل على أن الفيروس لايزال بيننا، وارتباطا بالوضعية الوبائية العالمية وخاصة بعد ظهور وانتشار متحور “أوميكرون” في عدد من دول العالم، وحيث إن بلادنا لا تزال في حالة الطوارئ الصحية”. ونبهت الوزارة بشدة إلى خطورة التهاون في احترام التدابير الحاجزية، داعية الى ضرورة أخذ الحيطة والحذر تجنبا لأي انتكاسة وبائية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M