عمليات تصنيع مقاتلات “ڤايپر” ومروحيات “الأباتشي” متواصلة وهذا تاريخ تسليمها

18 يناير 2023 10:41

هوية بريس- متابعة

أفاد منتدى “فار ماروك”، على صفحته ب”فيسبوك”، أن “عمليات تصنيع كل من مقاتلات F16V ڤايپر، و مروحيات AH64E الأپاتشي المقاتلة، تتواصل في احترام تام للبرامج المتفق عليها بين الجانبين المغربي والأمريكي”.

وأضاف ذات المصدر أنه “من المنتظر أن تخرج أولى مقاتلات الڤايبر من المصنع خلال سنة 2024، على أن يبدأ التسليم بداية 2025، و هي نفس الفترة التي سيبدأ تسليم مروحيات الأباتشي خلالها”.

وتابع: “وفي نفس الوقت تتواصل الأشغال لتأهيل المدرجات والقواعد الجوية التي ستحتضن هذه المقاتلات النفاثة و المروحية، بكل من سيدي سليمان (القاعدة الجوية الخامسة، بالنسبة للاف16 الجديدة) و خريبگة (التي ستحتضن مروحيات الأباتشي). و يجري العمل بشكل متواصل لتكون القواعد جاهزة قبل بدأ التسليم”.

وزاد “فار ماروك”: “وبالموازاة مع ذلك فأعمال التكوين النظري و التطبيقي متواصلة للقادة و الطيارين و التقنيين تجري بشكل متسارع حتى لا يكون هناك أي تعطيل في جعل القدرات الجديدة للقوات الملكية الجوية، عملية فور تسليمها”.

وأردف المنتدى المهتم بأخبار القوات المسلحة الملكية أن “دخول هذه الطائرات و المروحيات للخدمة سيمنح القوات الملكية الجوية قدرات ميدانية لا يمكن مجاراتها في كل القارة الأفريقية و سيؤكد الريادة الإقليمية و القارية للمملكة، رمز الأمن و الاستقرار، و المحاور الأول لقوى العالم فيما يخص شؤون المنطقة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M