فرق المعارضة تطالب برفع السرية عن اجتماع المحروقات

12 أبريل 2022 21:21
بعد ارتفاع أسعار المحروقات الحكومة تتخذ هذا الإجراء الجديد

هوية بريس – متابعات

طالبت فرق ومجموعة المعارضة برفع السرية عن اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة الذي سيناقش مواضيع ذات علاقة بالمواد الطاقية.



وجهت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، طلبا إلى رئيس المجلس من أجل رفع السرية عن أشغال لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة المبرمجة يوم الأربعاء 13 أبريل 2022.

ويأتي هذا الطلب، نظرا لما تكتسيه المواضيع المعروضة للنقاش باللجنة المذكورة من أهمية لدى الرأي العام الوطني.

ودعت الفرق ومجموعة المعارضة، الممثلة في الفريق الاشتراكي، والفريق الحركي، وفريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، رئيس اللجنة إلى جعل هذه الأشغال في متناول الرأي العام ونقلها بشكل مباشر وفتح الباب أمام رجال الإعلام لتغطية أشغالها، ليكون المواطن في صلب النقاش المجتمعي داخل المؤسسة التشريعية.

وسبق أن أجلت لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، بمجلس النواب، اجتماعها الذي كان مقررا يوم الاثنين الرابع من أبريل 2022، والذي تقدمت به فرق ومجموعة المعارضة من أجل تدارس الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات، قبل أن يتم تحديد موعد جديد لمناقشة الموضوع يوم غد الأربعاء 13 أبريل.

وترى فرق ومجموعة المعارضة أن موضوع ارتفاع أسعار المحروقات من بين أبرز الملفات التي تستأثر باهتمام المواطنين والتي يجب معالجتها بشكل استعجالي خلال الدورة الثانية من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية الحادية عشرة، إضافة إلى ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية، ومواضيع أخرى تتعلق بالتشغيل والتعليم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M