فلسطين تطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية

22 فبراير 2023 21:54

هوية بريس – متابعات

أعلن سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، دياب اللوح، إن بلاده قدمت مذكرة رسمية بطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية بأقصى سرعة ممكنة، لبحث التحرك العربي والدولي لمواجهة العدوان الصهيوني الغاشم على مدينة نابلس وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة.



وقال السفير الفلسطيني، في تصريح اليوم الاربعاء، إن الاجتماع العاجل سيبحث أيضا طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد هذا العدوان الصهيوني المستمر والمتصاعد والذي نتج عنه اليوم إرتكاب مجزرة بشعة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المواطنين الفلسطينيين.

وشدد على أنه لا بد أن ينتج عن الاجتماع قرارات وإجراءات عملية ترتقي إلى مستوى هذا الحدث الكارثي غير المسبوق، وذلك لتوصيل رسالة عربية موحدة من جامعة الدول العربية تؤكد ضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني ضد مثل هذه الممارسات الممنهجة والانتهاكات المتواصلة والخطوات التصعيدية الخطيرة.

وأكد أن الهجمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل حكومة يمينية إرهابية تتطلب تحركا سريعا لاتخاذ إجراءات لمنع استمرار هذه الجرائم اليومية.

وقتل عشرة فلسطينيين برصاص الجيش الصهيوني وأصيب أكثر من مائة آخرين اليوم في عملية عسكرية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأدانت الجامعة العربية بشدة هذه المجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، محملة ” سلطات الاحتلال والحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة المسؤولية عن هذه المجزرة الرهيبة والجريمة النكراء، والتي تأتي في سياق التصعيد الاسرائيلي المستمر ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وإمعانا في العدوان على حقوق وأرض الشعب الفلسطيني”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M