قتل فتاة في 17 من عمرها كانت في طريقها للمسجد واحتجاجات تعم مدنا أمريكية

22 يونيو 2017 11:10
قتل فتاة في 17 من عمرها كانت في طريقها للمسجد واحتجاجات تعم مدنا أمريكية

هوية بريس – متابعة

ذكرت وكالة الأناضول التركية أن آلاف المواطنين شاركوا بفعاليات أقيمت تحت عنوان “العدالة لأجل نبرة”، في أكثر من 10 مدن بينها العاصمة واشنطن ونيويورك وفيلادلفيا وسان فرانسيسكو ولوس انجليس وبوسطن وديترويت.

وتوافد المئات إلى “ميدان الاتحاد” في نيويورك، حاملين بأيديهم ورودا لإحياء ذكرى مقتل الفتاة نبرة (17 عامًا) والتنديد بالعنف والكراهية ضد الأبرياء، فضلًا عن المطالبة بالعدالة وعقاب المجرمين.

وعثرت الشرطة الأحد الماضي، في ولاية فرجينيا الأمريكية، على جثة فتاة مسلمة في بركة مياه، بعد أيام من اختفائها أثناء ذهابها للصلاة في مسجد بحي ستيرلنغ بمقاطعة فيرفاكس.

واعتقلت الشرطة الأمريكية شابًا يدعى داروين مارتينيز توريس (22 عامًا)، على خلفية اتهامه بمقتل الفتاة بمضرب بيبسبول ومن ثم إلقاء جسدها في بركة مياه قريبة من موقع الحادث في ستيرلنغ.

ورغم تأكيد أسرة الفتاة وممثلي الجالية المسلمة على جريمة الكراهية المرتكبة ضد “نبرة”، إلا أن الشرطة الأمريكية قالت إن التحقيقات لن تتعامل مع الحادث باعتباره “جريمة كراهية”.

تجدر الإشارة أن جرائم الكراهية ضد المسلمين تزايدت خلال 2015 و2016، بنحو 584% مقارنة بالأعوام السابقة، وفق دراسة لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M