مزور: المغرب مستعد لدعم التعاون بين الصين وإفريقيا

01 يوليو 2023 16:20

هوية بريس- متابعة

شارك رياض مزّور وزير الصناعة والتجارة في فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الاقتصادي-التجاري الصيني – الإفريقي المنعقد ما بين 29 يونيو و 02 يوليوز 2023 بمدينة تشانغشا الصينية.

هذه الدورة، التي تستقبل المغرب كضيف شرف، تهدف إلى تقوية حضور المنتجات الحاملة لشعار “صنع في أفريقيا” بالسوق الصينية وتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين الصين والدول الأفريقية.

وحضيت المشاركة المغربية في ندوة “الترويج للبلدان الافريقين” باهتمام خاص من طرف الفاعلين الصينيين والأفارقة المشاركين في هذا المعرض بحكم تموقع المغرب كدولة محورية وفاعل استراتيجي في العلاقات الصينية الأفريقية، فالمملكة تتموقع في صدارة الدول المحفزة لمسلسل التنمية في أفريقيا بالإضافة للريادة المغربية على مستوى الصناعات ذات القيمة المضافة العالية، والبنية التحتية، والطاقات المتجددة، إضافةً للدور الرئيس الذي يطمح له المغرب في العلاقات الصينية-الافريقية كحاضنة قارية من المستوى العالمي.

وأكد رياض مزّور خلال مداخلته إلى أنه تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، جعل المغرب التكامل الافريقي، والتعاون الثلاثي حجر الزاوية في رؤيته التنموية لأفريقيا.

وأشار الوزير إلى أن رغبة الصين، والتزامها في تعزيز التعاون مع إفريقيا سيتم دعمها من طرف شركائها الأفارقة، والمغرب مستعد لتقديم هذا الدعم، مؤكدا على ضرورة تثمين المكتسبات وتعزيز الروابط الاقتصادية من خلال الاستثمارات المشتركة لخلق المزيد من فرض الشغل.

كما عقد رياض مزّور اجتماع عمل مع نائب وزير التجارة لجمهورية الصين الشعبية، السيد لي فاي، من أجل التباحث بخصوص آفاق تقوية الشراكة الاقتصادية والتجارية بين الصين والمغرب.

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ● لا يوجد بلد في العالم يحتقر لغته الرسمية و ينتقص منها مثل المغرب ..
    ● النشاط منظم من طرف وزارة في المغرب . ..
    و لغة المغرب الرسمية العربية .
    ● في حين ان الشاشة او اللافتة خلف الخطباء ..
    توجد اللغة المندرانية لغة بيجين الرسمية و هي ضيف النشاط !!!؟؟
    تحتها اللغة الفرنسية الباريسية لغةةاللوبي الفرنكوفوني في المغرب !!!؟؟
    ● المفروض كما هو معمول به في البلدان التي تحترم ذاتها ان تكتب اللغة الرسمية للبلد اي العربية في الاعلى ببنوك كبيرة ..
    و في الاسفل تكتب اللغة الانجليزية ببنوط أصغر كلغة ثالثة للتواصل مع الآخر على غرار جميع البلدان التي تعتز بهويتها تحترم سيادتها …

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M