مشروع قرار في الأمم المتحدة لتعليق عضوية روسيا بمجلس حقوق الإنسان

06 أبريل 2022 18:28
الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد دعمها للمسار السياسي الهادف إلى إيجاد تسوية لقضية الصحراء المغربية

هوية بريس – وكالات

يصوت أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، غدا الخميس، على مشروع قرار يدعو إلى تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية في جينيف.

وقالت متحدثة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بولينا كوبيك، الأربعاء، للصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، إن “الجمعية العامة للأمم المتحدة ستعقد الخميس، جلسة للتصويت على مشروع قرار لتعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان”.

وأوضحت كوبيك، أن تمرير القرار يتطلب حصوله على موافقة ثلثي الدول الأعضاء بالجمعية العامة.

وكانت مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، دعت في جلسة لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، إلى تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان، على خلفية “جرائمها” في أوكرانيا، حسب تعبيرها.

وقالت في إفادتها لأعضاء المجلس: “لا ينبغي أن يكون لروسيا موقع في مجلس حقوق الإنسان (..) هذه الهيئة التي تهدف إلى تعزيز احترام حقوق الإنسان”.

وأضافت السفيرة الأمريكية، أنه “من الخطورة أن تستغل روسيا عضويتها في مجلس حقوق الإنسان كمنصة للدعاية للإيحاء بأن لديها اهتمامًا مشروعًا بحقوق الإنسان”.

ولم يصدر تعليق فوري من موسكو حول تصريحات السفيرة الأمريكية أو جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M