نقابة جديدة تلتقي بنموسى مصحوبة بالتنسيقيات.. وتطالب بزيادة في أجور الأساتذة تصل لـ 4000 درهم

15 ديسمبر 2023 20:50

هوية بريس – متابعات

قال الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عبد الإله دحمان، إن النقابة عرضت، خلال لقائها بوزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، ملفها المطلبي، المتعلق بقطاع التعليم، وذلك بعد الاحتقان الذي عرفه القطاع.



وأكد دحمان، في تصريح إعلامي، أن النقابة شددت على سحب النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية وإعادته إلى طاولة الحوار للتوافق حول القضايا الخلافية التي اثارها.

وأضاف دحمان أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ناقشت مرسوم التعويضات، مشيرا إلى أنها تدعو إلى أن يشمل هذا المرسوم كل الفئات على قاعدة الإنصاف.

وشدد الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم أن الجامعة دعت إلى تقوية المركز القانوني للأساتذة المتعاقدين، في أفق دمجهم في الوظيفة العمومية، مشيرا إلى أن وفدها تطرق إلى موضوع الإجراءات الإدارية والتأديبية الصادرة في حق الأساتذة، والتي دعا إلى إيقافها، بحسب تعبيره.

وأشار دحمان إلى أن وزير التربية الوطنية تفاعل بشكل إيجابي مع مطالب الجامعة، وأكد أنهم سيناقشون هذه الطالب ويتدارسونها، وأن هناك مطالب ستتم الاستجابة لها، وأخرى ستبقى قيد الحوار والتفاوض.

وأبرز المتحدث ذاته أن نقابته تطالب بزيادة في أجور الاساتذة تتراوح ما بين 3000 درهم إلى 4000 درهم.

وأوضح دحمان أن هذا اللقاء حضره أيضا ممثلون عن تنسيقيات الدكاترة، والمبرزين وأساتذة الزنزانة 10 والممونين والمتصرفين، مضيفا أن الجامعة تطرقت للملفات الفئوية للتنسيقيات التي لم تحضر للقاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M