هنية: الجيش “الإسرائيلي” فشل واندحر من مخيم جنين يجر أذيال الخزي والهزيمة

05 يوليو 2023 09:00
هنية: القرار الأمريكي بشأن الاستيطان "مجزرة سياسية"

هوية بريس- متابعة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في بيان ليلة الثلاثاء – الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي فشل واندحر من مخيم جنين يجر أذيال الخزي والهزيمة.

وأفاد بأن المقاومين من مختلف أذرع المقاومة وقفوا صفا واحدا ليزرعوا الرعب في طريق جيش الفاشيين الجدد.

وأضاف في البيان: “أولا، نوجه تحية فخر واعتزاز للأبطال المجاهدين في المخيم والأهل المرابطين حاضنة المقاومة وخزانها المتدفق، الذين سطروا صفحة جديدة في سجل المجد والعزة في رد العدوان وملاحقة المعتدين”.

وتابع: “وثانيا، كل الخيارات لإسناد جنين وأبطالها كانت على الطاولة، وما العملية البطولية في تل أبيب وما يجري في مناطق الضفة المختلفة إلا تعبير عن أن الشعب الفلسطيني بكل مكوناته وفي مختلف مواقعه كان حاضنا لجنين ومساندا لها في معركتها البطولية، وأن المقاومة هي عنوانه وخياره الاستراتيجي لرد العدوان ودحر الاحتلال عن أراضينا الفلسطينية”.

وأردف قائلا: “لقد أوصلنا رسائل واضحة لتل أبيب عبر جميع الأطراف بأن المقاومة في الساحات كافة ليست في منأى عما يجري، وعلى العدو أن يوقف عدوانه فورا”.

وأكد أنه وعلى الرغم من مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين خلال العملية العسكرية على مخيم جنين فإن المقاومة لقنت الجيش الإسرائيلي درسا قاسيا وألحقت به خسائر كبيرة، وسوف تكشف الأيام القادمة عن حجم الهزة العنيفة التي ألحقتها المقاومة به وستجبره على إعادة حساباته كثيرا عند التفكير في العدوان على شعبنا مرة أخرى.

واختتم بيانه بالقول: “نقول للعدو بأنه قد ولى الزمن الذي تمارس فيه عدوانك على شعبنا دون أن تدفع الثمن، وهذه جنين اليوم تلقنكم درسا في المقاومة والصمود”.

(المصدر: RT عربية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M