هولندا تلحق بفرنسا.. الكشف عن “بحث سري” أجرته بلديات عن مساجد وجمعيات إسلامية

16 أكتوبر 2021 21:15
تدشين أكبر مسجد مغربي في منطقة برابانت الشمال بهولندا

هوية بريس – وكالات

كشفت صحيفة هولندية، السبت، عن إجراء بعض البلديات في البلاد “بحثا سريا” حول المساجد والجمعيات الإسلامية عبر شركات استشارات خاصة.

وقالت صحيفة “إن آر سي هاندلسبلاد” (NRC Handelsblad) المحلية، أن ما لا يقل عن 10 بلديات في البلاد، أجرت بحثا سريا حول المساجد وأئمتها، ومديري الجمعيات الإسلامية، والشخصيات المسلمة المؤثرة في المجتمع.

وأوضحت أن هذا التحقيق السري شمل العديد من المدن الكبرى التي يتواجد بها جاليات مسلمة بشكل كثيف.

وأشارت إلى أن هذا البحث مولته الوكالة الهولندية للأمن ومكافحة الإرهاب (NCTV)، وقامت بتنفيذه شركة استشارات خاصة تسمى (Nuance door Training en Advies).

ولفتت إلى أن تكلفة البحث بلغت 300 ألف يورو.

وذكرت الصحيفة أن الهدف الأساسي من البحث هو معرفة خلفيات أئمة المساجد والمؤسسات والجمعيات المسلمة الفاعلة في هولندا، وتحري علاقتها بالتنظيمات الإرهابية المتطرفة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا مسجدنا بمدينة روزندال جنوب هولندا و لم يعرف عنه ابدا اي شيء يخل بالامن او تطرف .هذا المسجد بالعكس يحظى بسمعة طيبة لذى الاوساط الحكومية و هو منفتح على المجتمع الهولندي و ابوابه مفتوحة لاي جهة لزيارته متى شاءت حيث يستطيع اي مواطن ان يقوم بجولة داخله متى شاء . السلطات وقعت تحت ضغط الاوساط اليمينية المتطرفة و حتى تلك الصحيفة معروفة بنهجها اليميني المعادي للاسلام و الاجانب .
    نحن نعلم انهم يرسلون جواسيس على شكل مسلمين جدد الذين سرعان ما يختفون عن الانظار .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M