هيستيريا…بعد الضربة المغربية الإقتصاد الإسباني يتكبد خسائر ثقيلة بهذه المبالغ

07 يونيو 2021 15:39
ميناء باخرة هجرة مهجر مرحبا

هوية بريس-متابعة

بعد القرار المغربي بتنظيم عودة المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج، بحرا (عملية”مرحبا 2021’) بشكل تدريجي وباعتماد لائحتين اثنتين حسب الوضعية الوبائية في كل دولة، وفي اللائحة الأولى التي لا تفرض سوى شهادة التلقيح واختبار PCR سلبي، تتواجد معظم الدول الأوروبية التي تضم الغالبية من المهاجرين المغاربة وسيكون عليهم أن يقطعوا البحر المتوسط عبر مسلكين، الأول من فرنسا والثاني من إيطاليا أي أن العبور من إسبانيا لن يكون متاحا.

وتعليقا على القرار المغربي قالت النائبة عن حزب “vox” المتطرف، ماكارينا أولونا، إن ميناء موتريل لوحده سيخسر نتيجة قرار السلطة المغربية 20 مليون يورو أي ما يناهز ملياري درهم، وأضافت أن وقف عملية مرحبا مع إسبانيا سيؤدي إلى موانئ الجنوب المطلة على المغرب.

للإشارة على الراغبين في دخول أرض الوطن، قامت السلطات المغربية بتصنيف الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة، بناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الصحفي يتحدث في مقاله عن اسبانيا وكانها دولة من العالم الثالث ونسي انه في الأسابيع القليلة الماضية تصدقت اسبانيا على المغرب ب 35مليون يورو لو تعيد اسبانيا المهاجرين المتواجدين على أرضها عندها سيعرف سياسيون المغرب المتعجرفون فضل اسبانيا . ملحوظة تقريبا جميع السياسيين الذين يهاجمون الدول الاوربيه ومن من بينها اسبانيا تجد أبناءه واموالهم مستقرين بها. ا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M