وفاة الشيخ المقرئ عبد الله كامل رحمه الله (فيديو)

27 أبريل 2023 06:51

هوية بريس – متابعات

عن عمر يناهز 38 سنة، توفى الشيخ عبد الله كامل إمام مسجد التوحيد بولاية نيوچيرزي بأمريكا، الذي أم المسلمين من الجاليات العربية الإسلامية خلال صلاة التراويح شهر رمضان المنصرم.

وقد نعاه عدد كبير من رواد مسجده ومحبيه ومتابعيه على شبكات التواصل الاجتماعي، ومنهم الدكتور أحمد عيسى المعصراوي أستاذ الحديث بجامعة الأزهر ورئيس لجنة مراجعة المصحف وشيخ عموم مقارئ الديار المصرية سابقًا.

كما نعاه المقرئ مشاري راشد العفاسي وكتب “وفاة الشيخ المصري عبد الله كامل الذي لقي ربه منذ ساعدت في أمريكا اللهم اغفر لعبدك القارئ الشيخ عبدالله كامل وارفع درجته ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد واجبر مصاب أهله ومحبيه”.

والشيخ عبد الله كامل هو داعية إسلامي ولد بمحافظة الفيوم سنة 1985م، وعلى الرغم من فقدانه لحاسة البصر إلا أنه استطاع حفظ القران الكريم كاملا وهو في سن صغير بطريقة بريل، بالإضافة لتقديم البرامج التلفزيونية التي زادت من شهرته.

وأصبح لديه العديد من المحبين الذين يتابعون برامجه، كما لديه جملة شهيرة علقت في أذهان الكثيرين وهي (هل صليت عليه اليوم)، وقد تخرج في عام 2005م من جامعة الفيوم.

بعد ذلك التحق بكلية دار العلوم، وبعام 2015م كان من ضمن المشاركين بمسابقة المزمار الذهبي، والتي كان يتم تقديمها على قناة الفجر الفضائية وقد نال المركز الأول فيها، ويتمتع الشيخ عبدالله كامل بصوت عذب في تلاوة القران الكريم، وهناك العديد من التسجيلات للشيخ الموجودة على القنوات الرسمية له على اليوتيوب.

رحم الله الفقيد وغفر له ورزق أهله ومحبيه وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M