يلدرم : 36 قتيلا في الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك والتحقيقات تشير لداعش

29 يونيو 2016 04:16
يلدرم : 36 قتيلا في الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك والتحقيقات تشير لداعش

هوية بريس – متابعة

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إنَّ التحقيقات الأولية تشير إلى تنفيذ تنظيم “داعش” للاعتداء الإرهابي الذي وقع في مطار أتاتورك بإسطنبول، مساء أمس الثلاثاء، مشيراً إلى أن عدد القتلى جراء الاعتداء ارتفع إلى 36.

وفي تصريحات للصحفيين بمطار أتاتورك، بعد معاينته موقع الاعتداء الإرهابي، برفقة وزراء ومسؤولين أتراك، أكد يلدريم ارتفاع عدد القتلى إلى 36، وإصابة عدد كبير بجروح(لم يذكر رقماً).

وأشار رئيس الوزراء أنَّ التحقيقات ما تزال متواصلة على الرغم من وجود دلائل تشير إلى تنفيذ تنظيم “داعش” الإرهابي للاعتداء. لافتاً إلى وصول منفذي الهجوم إلى المطار بواسطة سيارة أجرة.

وأدان يلدريم الاعتداء الإرهابي قائلا “إن هذا الحدث، الذي تم التخطيط له بدناءة، يثبت من جديد وبشكل واضح، بأنّ الإرهاب، هو تهديد عالمي”.

وأكد على أنَّ سير الرحلات الجوية في مطار أتاتورك، عاد إلى طبيعته، في الساعة 02:20 من من اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي (11:20 بتوقيت غرينتش).

تجدر الإشارة أنَّ الخطوط الجوية التركية، أعلنت عقب الاعتداء، تعليق رحلاتها الجوية، حتى الساعة الثامنة من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي(الخامسة بتوقيت غرينتش).

وكان وزير العدل التركي بكر بوزداع، صرّح في وقت سابق، بسقوط 31 قتيلاً وإصابة 147 آخرين بجروح جراء الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك.

وأشار الوزير في تصريحات له أن الاعتداء الإرهابي ناجم عن عمليات انتحارية، نفذها ثلاثة أشخاص، في قاعة استقبال المسافرين، بصالة الخطوط الخارجية، في المطار، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M