عمر الكتاني: لا تأثير لتأخر تشكيل الحكومة على الاقتصاد

25 نوفمبر 2016 16:34
أنباء عن زيادة وشيكة في أجور الموظفين والمستخدمين

هوية بريس-متابعة

قال الخبير الاقتصادي عمر الكتاني، إنه “لا تأثير لتأخر تشكيل الحكومة على الاقتصاد لأننا في آخر السنة المالية، والالتزامات الكبرى للمؤسسات لن يطرأ عليها أي تغيير”.

وأضاف الكتاني، في حوار مع يومية “أخبار اليوم”، في عدد اليوم الجمعة 25 نونبر الجاري، أن “السؤال الذي يجب طرحه هو: هل سيؤثر تأخير تشكيل الحكومة على السياسة العامة والاختيارات الكبرى للدولة؟ وهل الدولة ستستمر في اختياراتها من قبيل الاستثمار في القارة السمراء أو اختياراتها في ما يخص التجارة الخارجية، أو علاقتنا مع أوروبا”، مردفا “يفترض أن كل حكومة تأتي بتوجه معين لكن هذا لا يمس الاختيارات الأساسية، وهذا ما جعلنا لا نشعر بأي تأثير لهذا التأخر”.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن “الاستقرار الاجتماعي الذي يعيشه المغرب يمكن من أن تقوم المؤسسات المهمة بأدوارها، والاقتصاد المغربي يغلب عليه طابع حر، والاقتصاد الحر تسيره المؤسسات الكبرى”.

وشدد المتحدث، قائلا: “لا أرى أي سبب لاستمرار “البلوكاج”الحالي”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق “بتمرين ديمقراطي عادي ويظهر أن هناك مخطط لإسقاط الأغلبية الحالية وأن الانتخابات صدمت بعض الأحزاب وبعض التيارات لأنها لم تكن تعتقد أن يحقق الحزب الأول هذه النتائج”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
23°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
27°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!