مندوبية قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنعى المقاوم “بوشتى صبور”

02 سبتمبر 2020 21:10
أسرة المقاومة وجيش التحرير تجدد تأكيد مواقفها الثابتة وتعبئتها المستمرة لصيانة الوحدة الترابية

هوية بريس – متابعات

نعت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المقاوم الراحل بوشتى صبور الذي وافته المنية يوم الاثنين 31 غشت 2020 بمدينة طنجة.

وولد المقاوم الراحل سنة 1932، بمدينة فاس، وانخرط في العمل الوطني مند نعومة أظافره ونشط في صفوف حزب الاستقلال. بعد نفي السلطان سيدي محمد بن يوسف انخرط في حركة المقاومة السرية المسلحة بمنظمة “اليد السوداء” حيث اقتصر دوره على المساهمة في الدعاية للإضرابات ومقاطعة البضائع الفرنسية وتوزيع رسائل التهديد والمنشورات.

في سنة 1955 انضم إلى “منظمة المقاومة والتحرير” رفقة محمد القباج والأخوين عبد النبي وعبد العزيز بناني، كما سهر عل إنشاء وتنظيم فرع لهذه المنظمة بمدينة صفرو. بعد انطلاق عمليات جيش التحرير بشمال المملكة شارك “صبور” في التنسيق مع قيادته وتسهيل مأمورية الراغبين في الالتحاق بصفوفه.

بعد الاستقلال انخرط بوشتى صبور في سلك الأمن الوطني إلى أن أحيل على التقاعد سنة 1990.

ووفاء واعترافا بخدماته المبرورة وأياديه البيضاء في سبيل الدفاع عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية، حظي بشرف التكريم من لدن المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير رفقة صفوة من المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمدينة فاس في 25 أكتوبر 2007

وبهذه المناسبة الأليمة، تقدم المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لأسرة الفقيد بأحر التعازي وأصدق المواساة راجيا من الله تعالى أن يسكنه واسع جنانه وأن يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M