هشام المدغري: والدي لم يتوصل بأي قرار رسمي بالمنع من الخطابة بل إخبار شفوي فقط

04 فبراير 2016 21:10
هشام المدغري: والدي لم يتوصل بأي قرار رسمي بالمنع من الخطابة بل إخبار شفوي فقط

هوية بريس – متابعة

الخميس 04 فبراير 2016

نفى هشام المدغري، نجل الشيخ يحيى المدغري خطيب الجمعة بمسجد الصحابي حمزة بن عبد المطلب بمدينة سلا، توصل والده بقرار رسمي من وزارة الأوقاف والشؤون يقضي بتوقيفه عن مهمة الخطابة.

وقال هشام المدغري في تصريح للتجديد (عدد غد الجمعة) “إن والده لم يتوصل بأي قرار من أي جهة رسمية تمنعه من الخطابة، وإنما أخبره مصدر وصفه المتحدث بالموثوق، إن قرارا صدر عقب لقاء جمع أمس الأربعاء وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق ورئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة سلا، محمد بوطربوش”.

وأضاف المتحدث أن “المصدر الذي أبلغهم توقيف والده لم يوضح لهم ما إذا كان التوقيف نهائيا أم قرارا تأديبيا مؤقتا”، لكنه رجح “ألا يعود والده مجددا إلى منبر الخطابة بعد أن وصلت الضجة ضده لهذا المستوى من التحامل”، على حد قوله.

وكانت مواقع صحفية ومنابر إلكترونية قد أوردت أن وزارة والشؤون الإسلامية قد أوقفت المدغري على خلفية ربطه في خطبة الجمعة الماضية بين الزلزال الذي ضرب منطقة الريف وبين وجود أباطرة المخدرات وزراعة الحشيش، وأصدر المدغري شريط فيديو توضيحي اعتذر فيه من سكان الريف مؤكدا أنه لم يقصد الإساءة إليهم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السؤال المطروح هنا هو ما راي السي بوطربوش في قرار هدا المنع ، هو الدي عهدناه من مناصري الشيخ السحابي و نظيره الشيخ المدغري ؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M